-
اتبعني
تابعني على تويتر
-
التدوينات RSS
اشترك في خدمة RSS
-
فيس بوك
انضم للمعجبين في FACEBOOK
اين انت .... » الرئيسية »
البنا هو الله عند الاخوان
» انقل لكم هذا المقال لتوضيح خطر الاخوان الكافرين /البنا هو الله عند الاخوان
انقل لكم هذا المقال لتوضيح خطر الاخوان الكافرين /البنا هو الله عند الاخوان
الأربعاء، 14 سبتمبر 2011
التسميات:
البنا هو الله عند الاخوان
انقل لكم هذا المقال لتوضيح خطر الاخوان الكافرين
غُلُو الْإِخْوَان فِى حسن الْبَنَّا.حَقّائِق وَوَثَائِق
البنا هو الله عند الاخوان
يقول كامل شافعي-
وهو أحد الرعيل الأول للإخوان عندما كان يقبّل يد الأستاذ حسن البنا رحمه
الله يقول (لقد كنت أُقبل يديه وأشعر حين تقبيلها أنني أعبد الله!) .
المصدر كتاب حسن البنا بأقلام تلاميذه ومعاصريه لجابر رزق ص 156 لا تعليق
قال أ / عمر
التلمساني المرشد الثالث [في وصف مقتل حسن البنا]: (وكف القلب المعلق
بالعرش عن النبض في هذه الحياة لينبض في مقعد صدق عند مليك مقتدر) .المصدر
السابق ( ص 44 ) تعليق : لما قالت زوجت الصحابي الجليل عثمان بن مظعون بعد
دفنه والله لقد أكرمه الله ، قال النبي لا تقولي هذا إني والله وأنا رسول
الله ما أدري ما يفعل الله بي ولا بكم
وقال صالح عشماوي:
(قد كنت أوثرُ أن تقول رثائي يا منصف الموتَي من الأحياءِ)
ثم قال: (رحم الله حسن البنا فقد كان فلتةً من فلتات الطبيعة قلما يجود الزمان بمثله وهو لم يمت بل حيٌ عند ربه يرزق) .المصدر السابق ( ص 60 ) تعليق : من الذي خلق حسن البنا الله أم الطبيعة ؟
(قد كنت أوثرُ أن تقول رثائي يا منصف الموتَي من الأحياءِ)
ثم قال: (رحم الله حسن البنا فقد كان فلتةً من فلتات الطبيعة قلما يجود الزمان بمثله وهو لم يمت بل حيٌ عند ربه يرزق) .المصدر السابق ( ص 60 ) تعليق : من الذي خلق حسن البنا الله أم الطبيعة ؟
وقال مصطفى السباعي – : – [في وصف حسن البنا]:
(فما هو إلا النور المرسل من السماء؛ ليكشف عن أهل الخلود ظلماتهم، ثم يظل في السماء دائماً وأبداً، ولن يختلط بتراب الأرض؛ إلا كما تقع أشعة الشمس على أعلى القصور وأدناها) .المصدر السابق ( ص 104 ) تعليق : هذه الأوصاف ليس من أوصاف البشر فضلا عن الأنبياء فماذا يقصد ، عفا الله عنه
(فما هو إلا النور المرسل من السماء؛ ليكشف عن أهل الخلود ظلماتهم، ثم يظل في السماء دائماً وأبداً، ولن يختلط بتراب الأرض؛ إلا كما تقع أشعة الشمس على أعلى القصور وأدناها) .المصدر السابق ( ص 104 ) تعليق : هذه الأوصاف ليس من أوصاف البشر فضلا عن الأنبياء فماذا يقصد ، عفا الله عنه
وقال أيضا أ/ عمر التلمساني ( كنت بين يدي الأستاذ حسن البنا كما يكون الميت بين يدي مغسله )
ولا حول ولا قوة الا بالله
سعيد حوى في كتابه (( المدخل إلى دعوة الإخوان المسلمين )) ( 179 ) : إن نقطة البداية في الثقة المطلقة بالإسلام ترجع إلى الثقة بشخص الرسول صلى الله عليه وسلم ونقطة البداية في الثقة المطلقة بدعوة الإخوان المسلمين ترجع إلى الثقة بشخص حسن البنا _ رحمه الله _ ولقد أخذنا هذه الثقة ورضعناها عمن هم أمثال الجبال في الثقة , منهم شيخنا محمد الحامد _ رحمه الله _ الذي كان يعتبر حسن البنا مجدد القرون السبعة الماضية , وليس مجدداً لقرن واحد . ثم نقل سعيد حوى كلام محمد الحامد (ص 181) فقال : كتب الشيخ محمد الحامد _ رحمه الله _ : إن المسلمين لم يروا مثل حسن البنا منذ مئات السنين .... إلخ كلامه - اهـ
ومن غلوهم ما ذكره جابر رزق في كتابه ( حسن البنا بأقلام تلامذته ومعاصريه ) ص (87) عن عمر بهاء الدين: وهو من أعلام الإخوان المسلمين.أو تأملت على أهل خطب عطفته
من كريم عاثر جدَّ يَمحو عثرته
وقال في بيت آخر (91) في وصف حسن البنا:
زاخر الأعماق بالإ يمان في دعوته
منكر الذات حكيـم السير في وجهته
طبُّ أرواح فلا تخفى عليه خافية
كتاب ( الإخوان المسلمون في ميزان الإسلام ) (ص103)
ومن غلو الإخوان أيضاً في أشخاصهم ما قاله مصطفى السباعي في حسن البنا ونقله عنه جابر رزق ( ص 104 ) من كتابه المتقدم : فما هم إلا النور المرسل من السماء ليكشف عن أهل الخلود ظلماتهم , ثم يظل في السماء دائماً وأبداً , ولن يختلط بتراب الأرض إلا كما تقع أشعة الشمس على أعلى القصور وأدناها . اهـ ونقل جابر رزق ( ص 118 ) عن أحمد أنس الحجاج مقالة عن حسن البنا قال فيها : ..... فالرجل الإنساني وديعة في يد أمينة عن عدالة التاريخ وإنصافه , ولا على ذكراه أبداً من عوادي النسيان أو الجحود والنكران , ما دام خالداً خلود الإمام في آثاره السارية في الآفاق , والمتجدد صباح مساء والتي لن تنطفيء شعلتها ولن تخبو جذوتها لأنها من نبع كريم .... كريم على الله وعلى الناس وعلى التاريخ وعلى الأجيال كلها , لأنها نبع محمد صلى الله عليه وسلم , وإن للخلود الإنساني في حياة أستاذنا الإمام آثاره الواضحة الممتدة إلى ما وراء الزمن واعتبارات الفناء ........ اهـ
وصدق الشيخ أحمد النجمي إذ يقول فيهم: فمن كان معهم رفعوه إلى عنان السماء ومن كان مخالفاً لهم رموه بكل فاقرة ولم يرقبوا فيه إلاً ولا ذمة . اهـ ( من الفتاوى الجلية ص 78 )
قال الشيخ محمد بن إسماعيل حفظه الله :
حدثني الشيخ محمد رشاد سالم - رحمه الله و كان يحكي بعض ذكرياته الأليمة مع إحدى الجماعات - قال :
اقتباس:
- أنا لم أبدأ في التعلم إلا بعد ما تركت هذه الجماعة .
- بعض الناس من هذه الجماعة بلغه من الغلو أن يضعون فلان الفلاني إمام هذه الجماعة منزلة بين أبي بكر و عمر ( رضي الله عنهما ) قال الشيخ ( هذا الكلام من الجماعة نفسها ) .
- قال : كانوا يقولون : هي فترة الخلفاء الراشدين و بعد ذلك التاريخ الإسلامي كله فراغ ثم هم الذين أتوا لتصحيح الوضع طبقا ً للخلافة الراشدة ......
ا.هـ كلام الشيخ المقدم حفظه الله
و هو من شريط (خال المؤمنين ) من سلسلة ( العواصم من القواصم) من الدقيقة 38 تقريبا
ومن غلوهم ما ذكره جابر رزق في كتابه ( حسن البنا بأقلام تلامذته ومعاصريه ) ص (87) عن عمر بهاء الدين: وهو من أعلام الإخوان المسلمين.أو تأملت على أهل خطب عطفته
من كريم عاثر جدَّ يَمحو عثرته
وقال في بيت آخر (91) في وصف حسن البنا:
زاخر الأعماق بالإ يمان في دعوته
منكر الذات حكيـم السير في وجهته
طبُّ أرواح فلا تخفى عليه خافية
كتاب ( الإخوان المسلمون في ميزان الإسلام ) (ص103)
ومن غلو الإخوان أيضاً في أشخاصهم ما قاله مصطفى السباعي في حسن البنا ونقله عنه جابر رزق ( ص 104 ) من كتابه المتقدم : فما هم إلا النور المرسل من السماء ليكشف عن أهل الخلود ظلماتهم , ثم يظل في السماء دائماً وأبداً , ولن يختلط بتراب الأرض إلا كما تقع أشعة الشمس على أعلى القصور وأدناها . اهـ ونقل جابر رزق ( ص 118 ) عن أحمد أنس الحجاج مقالة عن حسن البنا قال فيها : ..... فالرجل الإنساني وديعة في يد أمينة عن عدالة التاريخ وإنصافه , ولا على ذكراه أبداً من عوادي النسيان أو الجحود والنكران , ما دام خالداً خلود الإمام في آثاره السارية في الآفاق , والمتجدد صباح مساء والتي لن تنطفيء شعلتها ولن تخبو جذوتها لأنها من نبع كريم .... كريم على الله وعلى الناس وعلى التاريخ وعلى الأجيال كلها , لأنها نبع محمد صلى الله عليه وسلم , وإن للخلود الإنساني في حياة أستاذنا الإمام آثاره الواضحة الممتدة إلى ما وراء الزمن واعتبارات الفناء ........ اهـ
وصدق الشيخ أحمد النجمي إذ يقول فيهم: فمن كان معهم رفعوه إلى عنان السماء ومن كان مخالفاً لهم رموه بكل فاقرة ولم يرقبوا فيه إلاً ولا ذمة . اهـ ( من الفتاوى الجلية ص 78 )
وكلام الشيخ النجمى عشته واقعاً سمعته اذناى ورأيته عياناً بياناً.
والله المستعان .
والله المستعان .
قال الشيخ محمد بن إسماعيل حفظه الله :
حدثني الشيخ محمد رشاد سالم - رحمه الله و كان يحكي بعض ذكرياته الأليمة مع إحدى الجماعات - قال :
اقتباس:
- أنا لم أبدأ في التعلم إلا بعد ما تركت هذه الجماعة .
- بعض الناس من هذه الجماعة بلغه من الغلو أن يضعون فلان الفلاني إمام هذه الجماعة منزلة بين أبي بكر و عمر ( رضي الله عنهما ) قال الشيخ ( هذا الكلام من الجماعة نفسها ) .
- قال : كانوا يقولون : هي فترة الخلفاء الراشدين و بعد ذلك التاريخ الإسلامي كله فراغ ثم هم الذين أتوا لتصحيح الوضع طبقا ً للخلافة الراشدة ......
ا.هـ كلام الشيخ المقدم حفظه الله
و هو من شريط (خال المؤمنين ) من سلسلة ( العواصم من القواصم) من الدقيقة 38 تقريبا