• مدونه سياسيه تخص الاحداث المصريه ، مدونه الحقيقه بدون انحياز
  • هل ماحدث فى مصر كان بيد الشعب ، ام كانت مؤامره  ام للايام راى اخر
  •  تعرف على الاحزاب والجماعات من حولك
  •  مدونه احداث مصر ، تعرف على فكر الاسلاميين والليبراليين والاخوان
  • الثوره المصريه وعلاقتها بالاحداث العربيه، من هى حركه 6 ابريل من يحكم مصر
English French German Spain Italian Dutch

Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

نسبه العاطلين عن العمل فى مصر رقم قياسى جديد نتيجه مبارك والنكسه 0/2 نكسه ينايرديون اكثر وبطاله اكثر,

الجمعة، 21 أكتوبر، 2011 التسميات:
نسبه العاطلين عن العمل فى مصر رقم قياسى جديد كنسبه الديون رقم قياسى ايضا
نتيجه مبارك والنكسه 0/2 نكسه ينايرديون اكثر وبطاله اكثر


اعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء, عن ارتفاع عدد العاطلين عن العمل إلى 3.1 مليون شخص خلال الربع الأول من العام الجاري، بزيادة قدرها 742 ألفا عن نفس الفترة من العام الماضي.
وقال أبوبكر الجندي, رئيس الجهاز, خلال مؤتمر صحفي الأربعاء، إن معدل البطالة ارتفع إلى 11.9% خلال الفترة من يناير إلى مارس 2011، مقابل 9.1% خلال نفس الفترة من العام الماضي، مشيرا إلى أن عدد العاطلين عن العمل لم نصل له من قبل، وأن أعلى معدل حققته مصر في معدل البطالة لم يزد على 10% خلال 2001.
وتابع أن 33.4% من المتعطلين عن العمل سبق لهم العمل وتم الاستغناء عنهم في ظل أحداث ثورة 25 يناير مشيرا إلى أن التراجع في الأنشطة الاقتصادية أدى إلى استغناء أصحاب الأعمال عن عدد من العاملين، بلغ عددهم 141 ألف شخص. وأشار إلى أن معدل البطالة في الحضر بلغ نحو 15.9 % مقابل 8.8% في الريف.
وقال الجندي إن هناك تراجعا في عدد المشتغلين ليصل إلى 23.2 مليون، مشيرا إلى أن نشاط الزارعة وصيد الأسماك يستحوذ على الجانب الأكبر من المشتغلين ليصل عددهم إلى 6.8 مليون بنسبة 29.6% من إجمالي المشتغلين، يليه نشاط التشييد والبناء, حيث بلغ عددهم 2.7 مليون بنسبة 11.7%، ثم نشاط تجارة الجملة والتجزئة حيث بلغ عددهم 2.6 مليون بنسبة 11.2%.
وأكد رئيس الجهاز استمرار التباطؤ الاقتصادي خلال الفترة الحالية والذي ظهر من خلال تراجع معدل تحويلات المصريين في الخارج والصادرات وارتفاع معدل التضخم وعجز الموازنة. وحذر من تراجع كبير في معدلات السياحة مشيرا إلى خسارة نحو 60% من الدخل السياحي منذ بداية العام الجاري.
وأضاف أن معدل الإشغال السياحي تراجع إلى نحو 16% خلال الفترة الحالية مقابل 78% خلال نفس الفترة من العام الماضي لتكون الخسائر الأكبر في قطاع الفنادق العائمة ليصل معدل الإشغال فيها إلى 5% في الوقت الحالي مقابل 92% خلال نفس الفترة من العام الماضي.
Twitter
Facebook
Feed

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
احداث مصر © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates