• مدونه سياسيه تخص الاحداث المصريه ، مدونه الحقيقه بدون انحياز
  • هل ماحدث فى مصر كان بيد الشعب ، ام كانت مؤامره  ام للايام راى اخر
  •  تعرف على الاحزاب والجماعات من حولك
  •  مدونه احداث مصر ، تعرف على فكر الاسلاميين والليبراليين والاخوان
  • الثوره المصريه وعلاقتها بالاحداث العربيه، من هى حركه 6 ابريل من يحكم مصر
English French German Spain Italian Dutch

Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

ايران والسعوديه التوتر وصل الى درجه الغليان

الاثنين، 17 أكتوبر، 2011 التسميات:
 ايران والسعوديه التوتر وصل الى درجه الغليان

 
موضوع المؤامرة الايرانية على قتل السفير السعودى لم تنطلى على أحد ، ولم تستطع امريكا والسعودية خداع الشعوب بهذا السيناريو الهزيل ، والحرب التى تود أمريكا اشعالها فى منطقة الخليج لم ولن يستفيد منها سوى الكيان الصهيونى الذى يرى فى ايران خطرا على وجوده ، وقطعا سيستفيد منها اوباما خاصة انه على أبواب الانتخابات الرئاسية التى يطمح ان يفوز بها بدعم اللوبى الصهيونى ، أضف الى ذلك الغرب الذى عودنا دائما على الخروج من ازماته المالية بشن الحروب فى منطقة الشرق الأوسط التى رخصت دماء شعوبها وباتت مستباحة ، وثروات تلك الشعوب التى يتم استثمارها فى الإتجاربأرواحها ، تلك الثروات التى نهبت وتم تهريبها لبنوك الغرب فى مقايضة رخيصة تضمن بقاء الحكام مقابل فناء الشعوب .
ان إشتعلت الحرب فى منطقة الخليج ستحصد الجميع وستكون وبالا على الشعوب ، وهذا ليس دفاعا عن ايران ولا عن مذهب ، ولكن دفاعا عن منطقة تعيش فوق فوهة بركان قابل للانفجار فى أى وقت ،
أفمن أجل فرد يفنى الجميع ؟ أى عقل يستوعب هذا العمل الجنونى ؟ وأى دين يسمح بإستدعاء العدو ليقتل منا كما يشاء دون الأخذ فى الأعتبار معاناة تلك الشعوب ، وحاجتها لكل دولار ينفق على حروب لا تخدم الا الكيان الصهيونى الذى استفحل وعظم شره ؟ ألم يتعلم العرب من تجربة العراق ويأخذ منها العبر ؟ وهل شن الحرب على ايران سيدفعها تقف مكتوفة الايدى ؟
ان التصدى للنفوذ الايرانى ان كنا حقا نخشاه لابد من ردعه بوحدة العرب ( كل العرب ) ، وتوجيه سهامهم وسلاحهم للكيان الصهيونى المغتصب للأرض حتى لا تكون لايران الحجة لدعم حماس او حزب الله او الحوثيين ، وبتطهير العراق من المحتل الامريكى وعملائه ،و خلق مناخ ديمقراطى حر  ويفك اسر العقل العربى من أوهام الطائفية والمذهبية ، وخلق قوة بشرية تبدع فى بناء الانسان بناءا صحيحا على اساس علمى واخلاقى بدلا من تدميره نفسيا ومعنويا واخلاقيا واقتصاديا ...فهل فكر حكامنا فى هذا النوع من التصدى ؟ أم انهم اكتفوا بالاقامة فى قصورهم وبروجهم المشيدة ، وتحركهم القوى المعادية لامتنا(امريكا والغرب) خدمة لمصالحهم  التى لم تعد تخفى على أحد ؟!!

السؤال الان كيف ترد السعوديه على تهديدات ايران 
في أول تهديد من نوعه، نقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن عضو مجلس خبراء القيادة آية الله عباس الكعبي قوله بأن موسم الحج هذا العام سيشهد مظاهرات واسعة جداً لإعلان ما سماه البراءة من المشركين والتضامن مع الثورات العربية.
وقال الكعبي إن أميركا والصهيونية يخشون موسم الحج الحالي، ولهذا أثاروا الاتهامات الأخيرة لإيران في شأن محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن.
وجاءت هذه التصريحات رداً على حديث الأمير تركي الفيصل الذي شدد على ضرورة معاقبة طهران والرد عليها لضلوعها في محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير.
وكان مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي (إف.بي.آي) قد أحبط مخططاً لاغتيال عادل الجبير السفير السعودي لدى الولايات المتحدة. وذكرت شبكة "سي.إن.إن" نقلاً عن مسؤولين أميركيين، لم تكشف عن هويتهم، أن عملاء إيرانيين اشتركوا مع عصابة مخدرات مكسيكية لتنفيذ الهجوم.

Twitter
Facebook
Feed

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
احداث مصر © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates