• مدونه سياسيه تخص الاحداث المصريه ، مدونه الحقيقه بدون انحياز
  • هل ماحدث فى مصر كان بيد الشعب ، ام كانت مؤامره  ام للايام راى اخر
  •  تعرف على الاحزاب والجماعات من حولك
  •  مدونه احداث مصر ، تعرف على فكر الاسلاميين والليبراليين والاخوان
  • الثوره المصريه وعلاقتها بالاحداث العربيه، من هى حركه 6 ابريل من يحكم مصر
English French German Spain Italian Dutch

Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

الثوار فى بلاد الربيع العربى يقتتلون ففى مصر بالكلام وفى ليبيا بالسلاح الايدل ذلك على المصالح الشخصيه

الثوار فى كل بلاد الربيع العربى يقتتلون ففى مصر بالكلام وفى ليبيا بالسلاح الايدل ذلك على ان الاصل فى الثورات هى المصالح الشخصيه
 
 ثوار مصر يقتتلون بالكلام من اجل السلطه
الاشعل يريد ازاحه موسى وشرف ملطشه المرشحيين
 استنكر الدكتور عبد الله الأشعل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية  إعادة إنتاج أحزاب الفلول المتمثلة
في حزب "المواطن المصرى" الذى فتح باب قبول الترشيحات لانتخابات مجلسي الشعب والشورى وأخرى تقدم أوراقها للجنة شئون الأحزاب مثل حزب"الاتحاد" لصاحبه حسام البدراوى الأمين العام الأسبق للحزب الوطني المنحل.
وقال: "إن المجلس العسكري وشرف يريدان الإبقاء على النظام القديم، ومحاولة التوفيق بين النظام القديم والجديد مع الغلبة للقديم"، منتقداً حكومة د.عصام شرف بأنها وعدت بتطبيق قانون الغدر ولكنه لم يطبق حتي الآن، واصفا إياها بـ"البليدة".
واستهزأ الأشعل بتصريحات عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية الخاصة بقانون الغدر وضرورة تفعيله على من أفسد الحياة السياسية قائلا :" مبارك أفسد مصر عن طريق وزرائه، وموسى كان ذراع مبارك وأفسد الحياة السياسية"، مؤكدا أن قانون الغدر لابد أن يطبق على رموز النظام السابق دون استثناء وليس أعضاء الحزب الوطني فقد، حيث إنه من المعروف أنه في وزارة الخارجية يمنع الانتماء الحزبي ولكن موسى أفسد الحياة السياسية ويجب أن يطبق عليه قانون الغدر.

ثوار ليبيا يقتلون بعضهم البعض


أشارت صحيفة "جارديان" البريطانية إلى الفوضى، والاقتتال الدائر حالياً فى الخطوط الأمامية لمدينة سرت الليبية مما جعل قوات المجلس الانتقال المناهضة للقذافى تقتل بعضها البعض، بسبب قلة خبرتها السياسية، فى مشهد تخيم عليه العشوائية.
ولفتت الصحيفة، فى ذلك السياق، إلى القذائف الصاروخية التى أطلقتها القوات الموالية للقذافى، يوم الجمعة، دفاعاً عن جيوب المقاومة الأخيرة لهم فى المدينة مما تسبب فى خسائر فادحة فى صفوف الثوار الليبيين.
ونقلت الصحيفة عن أحد المقاتلين الثوار قوله لقد "حدث خطأ" عندما أطلقت قوات القذافى "أر.بى.جى" وعمت الفوضى المكان، فقامت قواتنا بإطلاق قذائف الهاون فى الهواء مباشرة ولكنها أصابت رجالنا "بالخطأ"، مرجعاً ذلك إلى صغر مساحة الأرض التى لم يتم الاستيلاء عليها فى سرت مما يزيد هذه الحوادث والاعتداءات، خاصةً فى ظل انعدام وسائل الإتصال وتعدد جبهات القتال فى مصراتة دفاعاً عن الجيوب الأمامية الغربية والجنوبية، بالإضافة إلى مقاتلى بنغازى، أصبح الثوار الليبيون يقتلون بعضهم البعض بأعداد متزايدة.
وأوضحت الصحيفة أن قوات المجلس الانتقالى عديمة الخبرة، و يفتقرون إلى القدرة على إصابة الأهداف بدقة، أو يجهلون أهدافهم.
وذكرت الصحيفة أن عدم التنسيق بين الثوار، والمقاومة الشرسة من مقاتلى القذافى الذين يعتلون أسطح المبانى فى مدينة سرت تعد من المشاكل الأساسية التى تواجه الثوار الليبيين، بالإضافة إلى القناصة الموالين للقذافى مما يعرقل تقدم الثوار
وختاماً، لفتت الصحيفة إلى المصاعب التى تواجه المجلس الانتقالى الليبى فى مدينة سرت الآن متمثلة فى المعركة التى اندلعت مؤخراً بين الثوار الليبيين وأنصار القذافى فى قلب العاصمة طرابلس والتى تعد الأولى منذ فترة طويلة بعد الإطاحة بالعقيد الليبى القذافى.


Twitter
Facebook
Feed

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
احداث مصر © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates