• مدونه سياسيه تخص الاحداث المصريه ، مدونه الحقيقه بدون انحياز
  • هل ماحدث فى مصر كان بيد الشعب ، ام كانت مؤامره  ام للايام راى اخر
  •  تعرف على الاحزاب والجماعات من حولك
  •  مدونه احداث مصر ، تعرف على فكر الاسلاميين والليبراليين والاخوان
  • الثوره المصريه وعلاقتها بالاحداث العربيه، من هى حركه 6 ابريل من يحكم مصر
English French German Spain Italian Dutch

Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

لماذا التدخل فى ليبيا ومصر وليس تونس واليمن وسوريا بالنسبه لليبيا الكل كسبان وخسر الليبيون بالقاضيه

الأحد، 23 أكتوبر، 2011 التسميات:
 لماذا التدخل فى ليبيا ومصر وليس تونس واليمن وسوريا
 لم تتدخل امريكا فى تونس حتى توهم الناس ان الثوره نابعه من الشعب ولادخل للغرب بها اما فى مصر فقد خرج اوباما مطالبا مبارك بالتنحى 
فى ليبيا تتدخل الناتو وفى اليمن وسوريا لم يتحرك احد رغم بشاعه القتل
السبب الحقيقى
النفط الليبى مجانا واحتياجات الغرب متوفره للشتاء ومابعده بازهد الاثمان
 امريكا اقتصادها على وشك الافلاس  والبترول علي وشك ان ينضب من العالم 
يبقي اكثر بلد غنية بمواردها مستقبلا ستبقي ارض مصر ..... ثروات تعدينية مثل الذهب ........... خام يورانيوم مشع .........شمس ساطعة طوال العام تمكن مصر من بناء محطات توليد طاقة شمسية وطاقة ريح ......اراضي قابله للزراعة اكبر خزان مياة جوفي ( مجري النهر العظيم ) اللذي تم الكشف عنه من قبل وهو عبارة عن نهر قديم كان ينبع من تشاد ويصب في خليج مرسي مطروح وطلب الرئيس مبارك عدم الاعلان عن ذلك الاكتشاف حتي لا يساهم في نشوب حرب مياة !!
 هكذا علق اوباما على قتل القذافى واستهزء بالمسلمين وليس العرب الا يدعوة ذلك للتفكير
لم أكن أعرف بأن التشمّت بالميّت والرقص على جثته و التنكيل بها مَن أخلاق المسلمين . . . . . !! ( * بآرآك آوبآمآ * )
مصر الان شبه محتله
خبير استراتيجـى عسكرى يوكد ان مصـر محاصـرة من كل مكان والقواعـد الامريـكيــة والاسرائيـلية سوف تكون فى معظـم الدول العربيــة ودول غربيـة كانت تريد السـطو على مصــر بمساعدة امريـكا لكن مبارك فوت الفرصـة على امريـكا وقال الخبيـر الاستراتيجى العسكرى موت قذافـى بهذه الطريقة يوكد ان ليبيـا لن يكون فيها ديمقراطية او حريـة لان لغة العفـو ليســت موجودة واكــد الخبير الاستراتيجى ان مصر سوف ترسل بتعزيزات عسكرية قوية للمنطقـة الغربيــة خاصة مرسى مطروح والسلـوم واكد ان كل هذه مخططات غربيـة على راسهـا امريكـا واسرائيـل تريد النيل من مصـر وقال بالحرف الواحد الخبيـر الاستراتيجى امريكا واسرائيل تريد التخلص كلا من حارب لاجل مصر فى حرب 73 وخاصـة ان وجود مبـارك عقبـة فى طريق دخل قواعد امريكية لمصـر وحتى وهـو ليس رئيــس موكـدا ان المجلس العسكرى يعرف كل هذه الظروف المحيـطة لذلك درجة تاهب والاستعداد فى الجيش اصبحت القصـوى  وقال الخبير الاستراتيجى الثورة هدمت الكثير فى مصر والجيش يحاول السير على نهج السادات ومبارك حتى لا تقع مصـر  واكد ان اوباما اوحش من بوش وهو يريد ارضاء اليهود حتى يكسب جولة جديدة فى الانتخابات وان مصر الان فى وضع حرج
بالنسبه لليبيا الكل كسبان وخسر الليبيون بالقاضيه 

ساركوزي وقرب الانتخابات
يسعى ساركوزي منذ عدة شهور لحصد أصوات الناخبين الذين يميلون كثيرًا إلى انتخاب منافسته “مارين لوبان”، زعيمة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف، ومن ثم يتخذ الرئيس الفرنسي خطوات مجازفة في بعض الأحيان ليبدو بطلاً مغوارًا في عيون الناخب الفرنسي. وحماسه لعملية ليبيا كان إحدى تلك المجازفات الساركوزية، ولكن مجازفته هذه المرة كانت محسوبة بدقة.
فرنسا والنفط الليبي
غنمّت فرنسا ما حجمه 35 بالمائة من النفط الليبي الخام على شكل عقود تسويق البترول، وذلك مقابل دعم فرنسا للمجلس الوطني الانتقالي الليبي ضد العقيد معمر القذّافي، حيث كانت فرنسا من أول المعترفين بـ”الانتقالي”، وقادت قوات حلف الأطلسي “الناتو” لضرب معاقل النظام القذافي ومواقع إستراتيجية كان يتحصن بها العقيد القذافي بالعاصمة طرابلس.   وقد كشفت الصحيفة الفرنسية ” ليبيراسيون” عن مضمون الاتفاق السري، بين السلطات الفرنسية والمجلس الوطني الانتقالي الليبي، حيث نشرت “ليبراسيون” رسالة قالت إنها موقعة من المجلس الوطني الانتقالي الليبي يتعهد فيها بحصول فرنسا على 35 بالمائة من عقود النفط الليبي الخام مقابل دعمها له.وجاء في نص الرسالة الموقعة، في3 ابريل أي بعد 17 يوما من تبني قرار الأمم المتحدة رقم 1973، أنه “بناء على الاتفاق حول النفط مع فرنسا مقابل الاعتراف بمجلسنا خلال قمة لندن كممثل شرعي لليبيا، انتدبنا أخانا محمود شمام الوزير المسؤول عن الإعلام في المجلس الوطني الانتقالي للتوقيع على هذا الاتفاق الذي يعطي 35 بالمائة من إجمالي النفط الخام للفرنسيين مقابل الدعم الكامل والدائم لمجلسنا”
إيطاليا..باقية في ليبيا حتى بعد قتل القذافي
نفى وزير الخارجية الإيطالي “فرانكو فراتيني” تعليقات بعض الصحف الإيطالية التي تحدثت عن منافسة بين فرنسا وإيطاليا للحصول على أفضل العقود في ليبيا ما بعد القذافي ، لكن فراتيني أكد في الوقت نفسه على أن “الالتزام العسكري الإيطالي في ليبيا سيتواصل حتى بعد قتل القذافي وطالما استدعت الظروف ذلك”..
بريطانيا..ذراع الاعمار
كشف صحيفة “ديلى ميل” أن لندن ستنفق 20 مليار جنيه إسترليني، أي ما يعادل نحو 32 مليار دولار، لمساندة ليبيا بعد رحيل القذافي لتجنب أخطاء الحرب في العراق. كما أوضحت أن مسؤولون بريطانيون في بنغازي قد وضعوا دليل تعليمات “يقدم خطة من 5 نقاط لتقف ليبيا على قدميها بعد رحيل القذافي، تقوم بموجبها بريطانيا والولايات المتحدة بتولي مسؤولية تنشيط الاقتصاد وإعادة بناء البنية التحتية للبلاد”، وهو ما يضع الكثير من علامات استفهام حول الدور الذي تخطط للاضطلاع به بريطانيا في ليبيا.
الولايات المتحدة..راس القذافي مقابل النفط
استقبلت الموانئ الأمريكية أول شحنة نفط ليبية،في بداية يونيه الماضي  قادمة من المناطق التي يسيطر عليها الثوار، بموجب عقد بين إحدى شركات تكرير النفط الأمريكية وقادة المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا. وجاء فئ بيان صحفي لوزارة الخارجية الأمريكية بالعاصمة واشنطن، أن شركة تكرير النفط «تيسورو»، توصلت إلى صفقة مع قادة المعارضة الليبية، في 25 مايو الماضي، تتضمن توريد 1.2 مليون برميل من النفط الخام الليبي، دون أن يكشف البيان عن قيمة الصفقة.
  الناتو يطمح في الهيمنة على مصادر الثروة الليبية
قال المحلل والكاتب الأمريكي استيفن لندمن الذي يراقب التطورات التي تشهدها ليبيا في الأشهر الأخيرة ، ان حلف شمال الأطلسي ‘الناتو’ يطمح في الهيمنة على مصادر الثروة في ليبيا.وأضاف استيفن لندمن ان البلدان الأعضاء في حلف الناتو التي تستفيد من انهيار نظام القذافي هي أميركا وبريطانيا وفرنسا حيث تريد تحقيق مصالحها السياسية والاقتصادية جراء الحرب في هذا البلد.وأردف قائلاً: ان الأهداف الرئيسية للبلدان الغربية وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية تتمثل بنهب الثروات والاستغلال وانتهاز الفرصة لتعزيز هيمنتها العسكرية والسياسية على ليبيا.وقال لندمن انه لا يشعر بالتفاؤل حيال التطورات الأخيرة التي تشهدها ليبيا.
  حملة صليبية من أجل النفط
وصف المندوب السياسي الروسي لدى حلف شمال الأطلسي “الناتو”مؤخرا  عمليات الحلف على ليبيا بأنها “حملة صليبية” من أجل النفط، معتبرًا أن ليبيا كانت أولى محطات هذه الحملة في الشرق الأوسط. ورأى “دميتري روغوزين” في حديث لصحيفة “يورو ابسيرفر” الإلكترونية أن عملية الناتو في ليبيا تعني نهاية توسع الحلف نحو الشرق وبدء حملته الصليبية بغية كسب النفط في الشرق الأوسط. وأعرب عن اعتقاده بأن “ليبيا هي أول بلد أصبح عرضة للحملة الصليبية الجديدة”.وقال روغوزين: “بالنسبة إلينا فإن الحرب في ليبيا تحت قيادة التحالف الغربي كانت حدثا جديدا إطلاقا لم يستكمل تحليله بعد. وترمز الحرب إلى انتهاء مرحلة توسع الناتو نحو الشرق. ومنذ ذلك الحين سيتوسع الناتو إلى الجنوب موجها جهوده نحو المجتمعات الإسلامية التقليدية”.
خسائر ليبيا : 130 ألف بين قتيل وجريح و200 مليار دولار
أفادت بعض الإحصائيات ان الخسائر البشرية في ليبيا تجاوز 130 الف بين قتيل و جريح..كما أكد أحمد بن سليم، أحد أعضاء المجلس الانتقالي الليبي، أن قيمة الأضرار التي سببتها الحرب في ليبيا تخطت 200 مليار دولار، مؤكدًا أن هذه الحقيقة دفعت العديد من البلاد الغربية إلى دعم المجلس الوطني.وقال بن سليم إن حلف الأطلسي دخل ليبيا “بهدف حماية المدنيين واستقرار الأمن ولن يكون هناك أي مبررات لعمل الحلف حال القضاء على آخر الجيوب الموالية للقذافي”.وأشار إلى أن الأمم المتحدة ستساعد ليبيا في نشر الأمن والاستقرار بالبلاد، إضافة إلى الإشراف على الانتخابات العامة المقبلة.
خسائر الناتو ..من سيعوضها؟
منذ أسابيع  صرح البنتاغون أن العمليات في ليبيا كلفت أمريكا (التي لم تشارك بشكل مباشر) 896 مليون دولار.وقبل شهرين صرحت بريطانيا أن العمليات في ليبيا كلفت ما يقارب 450 مليون دولار. ناهيك عن فرنسا اللاعب الرئيسي في هذه العملية.و ايطاليا …و لسائل ان يسأل كيف ستغطي هذه لدول خسائرها في ليبيا خاصة وإنها مازالت تئن تحت وطأة الأزمة المالية  ؟
كم ستخسر ليبيا للتحرر من الناتو؟
لإنهاء ديكتاتورية القذافي خسرت ليبيا خسائر فادحة في الأرواح و البنية التحتية ..و هو ما جعل بعض الأصوات ترتفع باستفهام جوهري وهو ..كم ستخسر ليبيا للتحرر من الناتو الذي خسرت دوله المليارات في هذه الحرب و التي بدأت حسب بعض المحللين تتصرف وفق منطق احتلالي بفرض عقود وتوسيع نفوذ

Twitter
Facebook
Feed

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
احداث مصر © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates