• مدونه سياسيه تخص الاحداث المصريه ، مدونه الحقيقه بدون انحياز
  • هل ماحدث فى مصر كان بيد الشعب ، ام كانت مؤامره  ام للايام راى اخر
  •  تعرف على الاحزاب والجماعات من حولك
  •  مدونه احداث مصر ، تعرف على فكر الاسلاميين والليبراليين والاخوان
  • الثوره المصريه وعلاقتها بالاحداث العربيه، من هى حركه 6 ابريل من يحكم مصر
English French German Spain Italian Dutch

Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

مصر ديمقراطيه ام حرب اهليه الدين من اجل السلطه بئس الخطه اليست الحرب الاهليه اللبنانيه بدات بخلافات سياسيه

مصر مقبله على ديمقراطيه ام حرب اهليه
الكل باع الدين من اجل السلطه بئس تلك خطه
اليست الحرب الاهليه اللبنانيه بدات بخلافات سياسيه وهانحن ذا مصر خلاف بين الاخوان والسلفيين 
هل سيتحول الى حرب اهليه ام ديمقراطيه حقيقيه


بدأت الأحزاب التابعة للتيارات الإسلامية تشكيل تحالفات جديدة لمواجهة حزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، ومرشحى الجماعة فى انتخابات مجلسى الشعب والشورى المقبلين.
وشكل حزبا النور والأصالة السلفيان أول تحالف، ويسعيان لضم حزبى العمل والوسط إليه، فيما قال حزب الريادة إنه سيخوض الانتخابات ضد الإخوان فى الإسكندرية بالتعاون مع «الوسط».
وقال نادر بكار، المتحدث الإعلامى لحزب النور: اتفقنا مع «الأصالة» على دخول الانتخابات فى تحالف مشترك، وهناك اجتماع يعقد اليوم. وقال المهندس هيثم أبوخليل، وكيل مؤسسى حزب الريادة، إنهم انضموا إلى قائمة حزب الوسط لمواجهة الإخوان بالإسكندرية، وهناك اتصالات لانضمام حزبى النهضة والإصلاح والتنمية إلى التحالف.
وأضاف: ندرك جميعاً قوة الإخوان، لكننا مستعدون للدخول معهم فى معركة انتخابية فى جميع المحافظات وعلى الجميع أن ينتظر ذلك. ويزيد من صعوبة موقف الحرية والعدالة اتجاه حزب البناء والتنمية، للانسحاب من التحالف الديمقراطى بعد أن حدد له التحالف 15 مقعداً فقط فى البرلمان. وعلمت «المصرى اليوم» أن التحالف الديمقراطى يشهد مشاكل كبيرة بين «الحرية والعدالة» من جهة وباقى الأحزاب من جهة أخرى، بسبب إصرار الأول على تصدر مرشحيه جميع القوائم وبنسب تزيد على 50٪، ما تسبب فى تأجيل إعلان قوائم التحالف حتى الجمعة .
وقال مصدر بالتحالف إن الإخوان يعتبرون التحالف الديمقراطى الوسيلة المثلى لمنافسة حزب الوفد، الذى يخشون نجاح قوائمه، وهو ما جعل الجماعة تقدم مرشحين على 90٪ من مقاعد الفردى، وتوقع انسحاب المزيد من الأحزاب خلال الساعات المقبلة.
فى السياق نفسه، كثفت الأحزاب السياسية التى انسحبت من الكتلة المصرية، وهى التحالف الشعبى والاشتراكى المصرى والتيار والمساواة والتنمية، اتصالاتها لتشكيل التحالف الجديد. وقال عبدالغفار شكر، وكيل مؤسسى التحالف الشعبى: «التحالف الجديد سيحمل اسم (الثورة مستمرة)، وكل الأحزاب التى ستشارك فيه انتهت من إعداد قوائمها، وسنعقد مؤتمراً صحفياً خلال الساعات المقبلة للإعلان عن التكتل والمرشحين للانتخابات».

Twitter
Facebook
Feed

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
احداث مصر © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates