• مدونه سياسيه تخص الاحداث المصريه ، مدونه الحقيقه بدون انحياز
  • هل ماحدث فى مصر كان بيد الشعب ، ام كانت مؤامره  ام للايام راى اخر
  •  تعرف على الاحزاب والجماعات من حولك
  •  مدونه احداث مصر ، تعرف على فكر الاسلاميين والليبراليين والاخوان
  • الثوره المصريه وعلاقتها بالاحداث العربيه، من هى حركه 6 ابريل من يحكم مصر
English French German Spain Italian Dutch

Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

لسه مش مؤامره إسرائيل استغلت الثورة لسرقة أبحاث الصحراء المصرية

الأربعاء، 5 أكتوبر، 2011 التسميات:
لسه مش مؤامره
إسرائيل استغلت الثورة لسرقة أبحاث الصحراء المصرية
 كشف الدكتور حافظ أحمد الباحث بمركز بحوث الصحراء الكائن بقصر الأمير يوسف كمال بالمطرية، أن تل أبيب دفعت عشية 28 يناير الماضي بعصابة مسلحة لإقتحام المركز الذي يحوي أبحاثا هامة عن صحاري مصر ونباتاتها، ودمرت أبوابه الحديدية وسرقت المخازن والمعامل وأجهزة الحاسب التي تحوي خلاصة فكر علماء مصريين، كما قامت عصابة مسلحة أخرى بالهجوم على مركز بحوث الصحراء بالشيخ زويد شمال سيناء، ويشمل أكبر بنك جينات نباتية صحراوية في الشرق الأوسط .
جاء ذلك خلال ندوة حول تعمير سيناء باعتباره ضرورة حتمية ، وعقدها المجلس الأعلى للثقافة مساء أمس، كما حضرها نخبة من الخبراء العلميين وأهالي سيناء، بدعوة من جمعية العاملين بالأمم المتحدة .
وأشار د. عفيفي عباس بمعهد بحوث الأراضي والمياه أن فكرة العودة لسيناء ما زالت تسيطر على المجتمع الإسرائيلى حيث أشارت آخر إحصائية أن 90% منهم صوتوا لصالح العودة ثم طرحوا فكرة أن تكون سيناء للفلسطينيين فى عمق 720كم بسيناء لتصفية القضية والانقضاض علي الفلسطينيين  بسيناء لإعادة احتلالها،


وبخصوص قبائل سيناء قال د. عفيفى عباس : لقد قتلوا الجواسيس الإنجليز وتعرض الأبطال للإعدام، وساهموا في نصر أكتوبر ، ولهم الحق في تملك أرضهم وإصدار الرقم القومي لهم لتعزيز الإنتماء لديهم ، مع ضرورة الإستفادة من تراثهم الكبير في صناعات يدوية صغيرة .
ويعتبر الخبير أن سيناء تصلح لإقامة مناطق سكنية كثيرة وصغيرة وليس مجتمع واحد كبير، ولابد لتنفيذ ذلك من تأسيس شركات كبرى معمارية وأخرى للمرافق جميعا، مع تطوير ميناء العريش واستغلال مصادر توليد الطاقة والمعادن .
وخلال الندوة التي أدارها د. صلاح الزغبي رئيس اللجنة الثقافية بجمعية العاملين بالأمم المتحدة ، اقترح الحاضرون زراعات محددة بسيناء ضمن خطة التنمية الزراعية، ومنها شجر المورينجا ، كما أشاروا لمشروع ممول بين الحكومة المصرية واليونسكو منذ عام 1998 بإعداد البيانات الجيولوجية عن سيناء وتضم كافة الأودية والمخاطر الطبيعية وجغرافية سيناء ، وهي جاهزة لدى هيئة الإستشعار عن بعد وغيرها لأى باحث أو مستثمر .
وختاما وعدت السفيرة د. ميرفت التلاوى رئيس الجلسة بمؤتمر قومى موسع عن سيناء .
Twitter
Facebook
Feed

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
احداث مصر © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates