-
اتبعني
تابعني على تويتر
-
التدوينات RSS
اشترك في خدمة RSS
-
فيس بوك
انضم للمعجبين في FACEBOOK
اين انت .... » الرئيسية »
رجب هلال حميدة وابراهيم عيسى وحسن شحاتة أسماء رجال الشيعة وتحركاتهم وأهم مراكزهم فى مصر
» رجب هلال حميدة وابراهيم عيسى وحسن شحاتة أسماء رجال الشيعة وتحركاتهم وأهم مراكزهم فى مصر
رجب هلال حميدة وابراهيم عيسى وحسن شحاتة أسماء رجال الشيعة وتحركاتهم وأهم مراكزهم فى مصر
الأربعاء، 17 أغسطس 2011
التسميات:
رجب هلال حميدة وابراهيم عيسى وحسن شحاتة أسماء رجال الشيعة وتحركاتهم وأهم مراكزهم فى مصر
رجب هلال حميدة وابراهيم عيسى وحسن شحاتة
أسماء رجال الشيعة وتحركاتهم وأهم مراكزهم فى مصر
أسماء رجال الشيعة وتحركاتهم وأهم مراكزهم فى مصر
فى الوقت
الذى اعلنت فيه وزارة الأوقاف المصرية خلو مصر من المساجد الشيعية والغزو
الشيعى تؤكد الحقائق والدلائل ان اكثر من مليون ونصف المليون شيعى يحتلون
مصر ويسيطرون على آلاف المساجد فى مختلف محافظات مصر وخاصة فى محافظة 6
اكتوبر و الشرقية .
الغزو
الشيعى لمصر له رموز بعينها واسماء معلومة على رأسها أحمد راسم النفيس من
مواليد سنة 1952 في مدينة المنصورة والذي يعمل أستاذًا مساعدًا لكلية الطب
في جامعة المنصورة وله مقال أسبوعي في احدى الصحف الاسبوعية دأب فيه وفي
غيره على مهاجمة الجماعات الإسلامية السنّية والمذهب السني. انفصل سنة 1985
عن جماعة الإخوان المسلمين واتجه نحو التشيع بعد ذلك كان أحد الذين قبض
عليهم في أحداث سنة 1996. ألف كتبًا عن الفكر الشيعي هي الطريف إلى آل
البيت و أول الطريق و على خطى الحسين اعتقل في حملة سنة 1987.
تماما
مثل صالح الورداني الكاتب والصحفي المصري احد رموز التشيع فى مصر والذى
اعتنق التشيع سنة 1981 وقد أصدر أكثر من 20 كتابًا منها: الحركة الإسلامية
في مصر الواقع والتحديات مذكرات معتقل سياسي الشيعة في مصر الكلمة والسيف
مصر وإيران فقهاء النفط راية الإسلام أم راية آل سعود إسلام السنة أم إسلام
الشيعة موسوعة آل البيت (7 أجزاء) تثبيت الإمامة زواج المتعة حلال عند أهل
السنة رحلتي من السنة إلى الشيعة الإمام علي سيف الله المسلول. أسس (دار
البداية) سنة 1986م وهي أول دار نشر شيعية في مصر وبعد إغلاقها أسس سنة
1989 دار الهدف اما محمد الدريني فهو احد اعلام الشيعة فى مصر واحد الداعين
إلى انتشار المذهب الشيعى داخل القاهرة يرجع نسبة إلى درين في مدينة
المنصورة بمصر من مواليد قرية سيلا بمحافظة الفيوم بصعيد مصر درس مدة في
الأزهر ويواصل دراسته الآن في إحدى الحوزات العلمية يرأس إدارة المجلس
الأعلى لرعاية آل البيت بمصر منذ تأسيسه
شيعيون متنكرون
اما رجال الشيعة المجهولون او الذين يحاولون التستر عن العيون فياتى على
راسهم ابرهيم عيسى رئيس تحرير الدستور والذى لا يعلن صراحة عن مذهبه الشيعي
لأنه يعلم كره شعب مصر للمذهب الشيعي...ولكن المتابع لمقالاته وبرامجه على
قناة التحرير يعلم حقيقة هذا الرجل والمتابع برنامجه الذي يقدمه على قناة
دريم قديما يرى أنه في كل حلقة ينتهي الأمر بتشويه صورة صحابي أو علم أو
حاكم بالحق أو بالباطل المهم أن تتحقق الفائدة وهي إسقاط رمز من رموز
الأمة..
وكما
حدث لدى تناوله لسيرة الصحابي ابى هريرة رضي الله عنه والطعن فيه وكلنا
يتذكر ماكتبه في مقالته أبو هريرة الإمام الغامض على سبيل المثال لا
الحصر حيث بني تحليلاته في المقالة على معلومات ضعيفة مكررة إستقاها من
الإنترنت وطرح تساؤلات في غاية السذاجة طالما رد عليها العلماء
اما
الرجل الثانى فهو رجـــب هلال حميـــــدة البرلماني السابق المعروف عن
دائرة عابدين والذى اشتهر بشيعيته ولا أحد يعرف قصة تشيعه إلا انه انتشرت
أقاويل عن تزوجه شيعية ذات مال فشيعته و البعض يقول أنه ولد شيعيا في قريته
التي ولد بها بالدقهلية فهو خطيب مفوه و كان يخطب بمسجد بجوار الجامعة
الأمريكية وجمع حوله العديد من الشباب بسبب خطبه الحماسية ضد الأمريكان و
عندما انضم إلى حزب الغد أشارت إليه أصابع الإتهام بسب أصحاب الرسول صلي
الله عليه وسلم و أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها واصبح أحد جسور الشيعة
المخفية عن العيون مثله تماما مثل حسن شحاته الأزهري السابق وهو خطيب مفوه
كان مسجده قريبا من السفارة الإسرائيلية في القاهرة وكان نجما تلفزيونيا
حتى تم اعتقاله بتهمة تكوين تنظيم شيعي عرفه الناس عن طريق ظهوره في برنامج
حديث الروح علي القناة المصرية....له جرأة في الدعوة إلي التشيع..ويعتبر
من أهم الرموز الشيعية نظرا لمكانته الأزهرية ولأصوله المصرية حيث ولد
وتربى فى مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية و كان يسب الصحابة علنا علي
المنابر...ويدعو الناس إلي إحياء فكرة التشيع...ولكنه الآن مختفي من علي
الساحة ويقال أنه هرب إلي إيران.
تحركات الشيعة
اما
عن اهم التحركات الشيعية فى مصر خلال هذه الايام فتتركز فى سعيهم لإنشاء
حزب شيعي سيطلقون عليه اسم الغدير وإعادة إصدار مجلة رسالة الإسلام
المتخصصة في المذهب الشيعي.
وكذلك إقامة مراكز تقوية لتلاميذ الإعدادي والثانوي في المناطق الفقيرة فى محاولة لاستقطاب المصريين للمذهب الشيعي
هيئات شيعية فى مصر
أما
عن أهم الهيئات الشيعية التي تم تأسيسها في مصر فتتركز فى ثلاثة هيئات
الاولى هى المجلس الأعلى لرعاية آل البيت والذى يرأسه محمد الدريني ويصدر
صحيفة (صوت آل البيت) ويطالب بتحويل الأزهر إلى جامعة شيعية اما الثانية
فهى المجلس العالمي لرعاية آل البيت والثالثة جمعية آل البيت وتأسست سنة
1973 وكانت تعتبر مركز الشيعة في مصر وكان للجمعية مقر في شارع الجلاء في
القاهرة وكانت تمول من إيران ومن شيعة مصر من أموال الخمس وكان يتبع
الجمعية فروع في أنحاء كثيرة من قرى مصر تسمى حسينيات وكان هدفها نشر الفكر
الشيعي. وقد أغلقها السادات بعد ثورة الخوميني في طهران.
اهم مساجد الشيعة
استغل
الشيعة وجود بعض المقامات والأضرحة المنسوبة لآل البيت وتوجه كثير من
المصريين نحوها وحبهم إليها مثل ضريح الحسين بن علي وضريح السيدة زينب بنت
علي وضريح السيدة سكينة بنت الحسين وضريح السيدة نفيسة بنت الحسن ومقام
الإمام علي زين العابدين بن الحسين وضريح السيدة رقية وغيرها فى أظهار
أنفسهم بمظهر المدافع عن آل البيت كما استغلوا انتشار الطرق الصوفية وإفساح
الحكومات المختلفة لهم المجال للعمل وقاموا باختراقها لنشر أفكارهم نظرًا
لتقارب المعتقدات والأفكار بينهم واصبحت تلك المساجد بمثابة اماكن لنشر
الفكر الشيعى وعقد اللقاءات والندوات الخاصة بهم .
للأوقاف كلمة
كلام فارغ كانت هذه كلمة الدكتور سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف ردا
على وجود مساجد للشيعة مؤكدا أن كون بعض المساجد يذهب إليها أتباع جماعة أو
طائفة معينة فلا يعنى إطلاقا أن هذا المسجد خاص بهذه الطائفة قائلا نحن لا
نحجر على أحد دخول بيوت الله فكل المساجد مفتوحة للجميع.
مؤكدا
أن مساجد مصر جميعها تخضع لإشراف الأوقاف بلا استثناء وأن أغلبها يتبع
الوزارة تبعية كاملة ويزيد عددها عن 100 ألف مسجد على مستوى محافظات مصر
والباقى يخضع لجمعيات أهلية تحت إشراف الأوقاف أيضا وأنه لا يوجد أى مسجد
فى مصر يتبع الشيعة أو أى طائفة أخرى.
وأكد
على أن العبرة ليست بالذين يدخلون المسجد بل بالذين يعتلون المنبر
وبالكلام الذى يقال للناس فيه مؤكدا أن جميع المساجد يعتليها أزهريون
يتبعون المنهج الوسطى بعيدا عن المذهبية والطائفية وليست مهمة الوزارة
معرفة كل من يدخل المسجد قائلا ليست مهمة الوزارة التأكد من كل من يدخل
المسجد إن شاء الله يدخل يهودى المهم هو الذى يقال على المنبر.
وأشار
الدكتور عبد الجليل أن السيطرة على بعض الأفكار التى تتردد فى بعض المساجد
مثل الأفكار السلفية أو التى يتبناها الأخوان أو الشيعة أو بعض الأفكار
التكفيرية والجهادية لا يمكن للوزارة السيطرة عليها قائلا : هذه ليست مهمة
الوزارة فلا يمكن أن نوقف شرطى على كل جامع ووزارة الداخلية تتخذ إجراءاتها
الأمنية فى
|
0 التعليقات:
إرسال تعليق