• مدونه سياسيه تخص الاحداث المصريه ، مدونه الحقيقه بدون انحياز
  • هل ماحدث فى مصر كان بيد الشعب ، ام كانت مؤامره  ام للايام راى اخر
  •  تعرف على الاحزاب والجماعات من حولك
  •  مدونه احداث مصر ، تعرف على فكر الاسلاميين والليبراليين والاخوان
  • الثوره المصريه وعلاقتها بالاحداث العربيه، من هى حركه 6 ابريل من يحكم مصر
English French German Spain Italian Dutch

Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

تكمله النكسه الاقتصاديه البورصة تخسر 10 مليارات جنيه

الأربعاء، 28 سبتمبر، 2011 التسميات:
تكمله النكسه الاقتصاديه
البورصة تخسر 10 مليارات جنيه.. وموجة بيع عشوائي من المصريين
3 شركات اتصالات تخسر 1.6 مليار جنيه اليوم الأربعاء

 
على عكس توقعات المحللين وتقارير التحليل الفني أنهت البورصة المصرية تعاملات اليوم، الأربعاء، علي انخفاض كبير، وفقد رأس المال السوقى للأسهم المقيدة نحو 10 مليارات، ليسجل رأس المال السوقي 371.7 مليار جنيه، وسط موجة بيع عشوائى من المصريين.

وسجل المؤشر الرئيسي "egx30 "انخفاضًا قدره 3.85%، ليصل إلى مستوى 4.094 نقطة، وسجل المؤشر الثانوي "egx70" للأسهم الصغيرة والمتوسطة، التعاملات انخفاض بنسبة 6.86% بمقدار 447 نقطة، فيما انخفض المؤشر الشامل "egx100" بنسبة 5.65% بنسبة 694 نقطة.


كما خيم الإنخفاض علي أسهم 168 شركة، فيما ارتفعت 8 شركات، ولم تتغير 11 شركات من إجمالي التداول علي 187 شركة.


بدأت جلسة اليوم بهبوط نسبى وسط توقعات المحللين الفنيين بأن تبدأ الجلسة علي انخفاض في البداية وتقليص الخسائر مع نهاية التعاملات ولكن سرعان ما شهدت الجلسة تطورا مفاجيء اذ تراجعت مؤشرات البورصة بنحو حاد بعد ساعة من التداولات تخطي نسبة الـ5% للمؤشر الشامل الذى يضم الشركات المدرجة في المؤشرين الرئيسي والثانوي ممادفع إدارة البورصة لإيقاف التداول من الساعة 11.50 حتى الساعة 12.20 وإيقاف التداول على ما يقرب من 54 سهمًا تخطت نسبة هبوطها 5%.


يأتي ذلك وفقا لقرارات الهيئة العمة للرقابة المالية والتي وضعت عدد من الإجراءات الإاحترازية مع عودة البورصة للعمل مرة أخري بعد ثورة 25 يناير في مارس الماضاضي تقضي بوضع حد سعري على المؤشر العام للبورصة "EGX100" بحيث يتم تعليق التداول لمدة نصف ساعة إذا تجاوز التغير فيه 5% ويتم وقف التداول للمدة التي يحددها رئيس البورصة إذا تجاوز 10%.


كما قررت أن يتم تعليق التداول على السهم الذي يتجاوز التغير في سعره 5% لمدة نصف ساعة، فإذا تجاوز التغير 10% يتم تثبيت سعره مع استمرار التداول عليه لنهاية الجلسة.


وواصلت مؤشرات البورصة نزيف النقاط بعد عودة التداول مرة أخرى وسط عمليات بيع عشوائى للأسهم الصغيرة والمتوسطة من جانب المستثمرين المصريين.


أرجع محمد النجار رئيس قسم التحليل الفني بشركة المروة لـ"بوابة الأهرام" حالة التراجع الكبير إلي حالة عدم الثقة التى أصبحت تسيطر علي جميع المتعاملين في سوق المال من عدم اتضاح الرؤية المستقبلية للاستثمار في مصر .


أشار إلي أن المستثمر المصري أصبح ينتظر أى فرصة للمكسب وسط تدني الأسعار لقيم لم تشهدها من قبل وهو ما يرجح كفة المضاربة عن الاستثمار في البورصة.


أوضح أن هناك حالة من الاستياء لدي العديد من المتعاملين من إصرار حكومة الدكتور شرف علي المضي قدما في تعيين د. محمد عمران، رئيسًا للبورصة، رغم رفض عدد كبير من المتعاملين لذلك، الأمر الذي أعاد الأذهان الي طريقة تعامل النظام السابق.


لفت إلي أن موجة البيع العشوائي التي سيطرت علي المستثمريين المصريين خلال جلسة اليوم لتصل إلي 238 مليون جنيه تأتي نتيجة ضبابية الرؤية خلال المرحلة المقبل، وسط حالة من عدم الشعور بتوجية أدني قسط من الاهتمام للمتعاملين في البورصة.

 خسرت ثلاث شركات اتصالات مقيدة بالبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، نحو 1.6 مليار جنيه
خسرت ثلاث شركات اتصالات مقيدة بالبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، نحو 1.6 مليار جنيه، بعدما بلغ رأسمالها السوقي 51.9 مليار جنيه مقابل 53.5 مليار جنيه لدى إغلاق أمس الثلاثاء.

وهبط "أوراسكوم تيلكوم القابضة" بنسبة 2.66% ليغلق على 3.29 جنيه بعد تداول 9.01 مليون سهم بقيمة 29.6 مليون جنيه من خلال ما يزيد على ألف صفقة.

وتراجع "المصرية للاتصالات" بنسبة 2.73% ليغلق على 14.96 جنيه بعد تداول 623.1 ألف سهم بقيمة 9.3 مليون جنيه من خلال 312 صفقة.

كما هبط "الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل)" بنسبة 3.57% ليغلق على 92.01 جنيه بعد تداول 91.7 ألف سهم بقيمة 8.4 مليون جنيه من خلال 325 صفقة.
Twitter
Facebook
Feed

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
احداث مصر © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates