• مدونه سياسيه تخص الاحداث المصريه ، مدونه الحقيقه بدون انحياز
  • هل ماحدث فى مصر كان بيد الشعب ، ام كانت مؤامره  ام للايام راى اخر
  •  تعرف على الاحزاب والجماعات من حولك
  •  مدونه احداث مصر ، تعرف على فكر الاسلاميين والليبراليين والاخوان
  • الثوره المصريه وعلاقتها بالاحداث العربيه، من هى حركه 6 ابريل من يحكم مصر
English French German Spain Italian Dutch

Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

الشعب يفقد قوته يوميا وبالتنالى تضيع الحريه والبركه فى نكسه يناير

الأحد، 25 سبتمبر، 2011 التسميات:

 الشعب يفقد قوته يوميا وبالتالى تضيع الحريه والبركه فى نكسه يناير

شعبة المواد الغذائية : ‮٠٤‬٪‮ ‬عجزا في السكر و‮٠٢‬٪‮ ‬في الزيت ونفاذ الأرز








قال عماد عابدين سكرتير شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة أن أزمة سلعتي السكر والزيت التمويني تصاعدت بشكل كبير خلال الأيام بسبب العجز الكبير في السلع الماضية‮ ‬لدي وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية.
‬وأضاف عابدين لصحيفة الاخبار أن الاوضاع تصاعدت بعدما وصلت نسبة العجز في كميات الزيت التمويني عن شهر أغسطس إلي ‮٠٤‬٪،‮ ‬وكذلك العجز في كميات السكر بنسبة ‮٠٢‬٪‮ ‬، وأكد ان البقالات مازالت تشهد عجزا كبيرا في كميات الارز المورد اليهم فضلا عن رداءة المكرونة التي تعد البديل الاساسي للارز‮.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تشهد فيه وزارة التضامن ‬عجزا كبيرا في كميات الأرز التمويني،‮ ‬وتسعي إلي طرح مناقصات جديدة لتوفير الكميات،‮ ‬لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية،‮فى ظل شكوى‬ العديد من بقالين التموين من سوء نوعية السلع التموينية المدعمة،‮ ‬التي تصرف للمواطنين علي البطاقات التموين خاصة سلعة الأرز،‮ ‬مما أدي إلي حدوث مشاكل بين المواطنين وبقالي التموين اثناء صرف السلع بسبب رداءة الأرز‮.
كان د‮. ‬جودة عبدالخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية قد صرح بأن الوزارة أوشكت علي حسم سلعة الارز التمويني،‮ ‬في الوقت الذي يستحوذ فيه ‮٥ ‬تجار علي احتكار الأرز في مصر،‮ ‬مطالبا بضرورة تعديل حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية علي أن تمتد عقوبة المحتكرين للسلع إلي الحبس والسجن مع توقيع الغرامات المالية المناسبة‮.
‬وأكد الوزير ان قانون منع الاحتكار الحالي يشجع علي الاحتكار، مضيفا انه رغم قرب نزول المحصول الجديد للأرز فى الاسواق خلال الاسابيع القادمة،‮ ‬فإنه يلزم تعزيز عمليات الرقابة وضبط ومصادرة محتويات مخازن هذا العدد المحدود من التجار المحتكرين المعروفين للجهات‮ ‬المسئولة،‮ ‬ومعاقبة المسئولين عن تلك الممارسات الاحتكارية في الاطار القانوني المناسب،‮ ‬مع فتح باب الاستيراد بما يحقق التخفيض المنشود في الأسعار‮.
‬وأعلن الوزير انه سيتم توريد الارز الشعير مباشرة من الفلاح في الموسم الجديد وتخزينة بواسطة الوزارة وإلغاء جميع المناقصات الخاصة بتوريدة من التجار.
من جهته أكد نائب رئيس هيئة السلع التموينية ان كميات كبيرة من الأرز يتم تهريبها للخارج وخاصة إلي سوريا والسعودية وتركيا لأن الأرز المصري يأتي في المرتبة الثانية بعد الارز الامريكي من‮ ‬حيث الجودة.


Twitter
Facebook
Feed

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
احداث مصر © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates