• مدونه سياسيه تخص الاحداث المصريه ، مدونه الحقيقه بدون انحياز
  • هل ماحدث فى مصر كان بيد الشعب ، ام كانت مؤامره  ام للايام راى اخر
  •  تعرف على الاحزاب والجماعات من حولك
  •  مدونه احداث مصر ، تعرف على فكر الاسلاميين والليبراليين والاخوان
  • الثوره المصريه وعلاقتها بالاحداث العربيه، من هى حركه 6 ابريل من يحكم مصر
English French German Spain Italian Dutch

Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

في بنغازي يحبون كل شيء امريكي: العلم وسيارات الهامر وينتظرون وصول ماكدونالدز

الأربعاء، 7 سبتمبر، 2011 التسميات:

 في بنغازي يحبون كل شيء امريكي: العلم وسيارات الهامر وينتظرون وصول ماكدونالدز





عن – القدس العربي: اصبح مشهدا مألوفا في تظاهرات بنغازي ان يرفع اهلها الاعلام الفرنسية والبريطانية ويرسلون التحايا الى نيكولا ساركوزي وديفيد كاميرون وقادة الدول المتحالفة ضدالقذافي لدعمهم لهم وللمعارضة ضده.

ونقلت تقاريرامريكية مشاهد الترحاب التي يلقاها المراسلون الصحافيون من اهلها. كما رصدت الكثيرمن محطات التلفزة مشاعر الامتنان للناتو الذي يقوم بضرب مناطق الغرب التي يسيطرعليها النظام، وكذا القوات الموالية للزعيم القذافي.

ويأتي الاهتمام الغربي والانحياز لكل ما هو غربي لان معظم الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .والمتحدثين باسمها هم من المهاجرين الليبيين الذين يعيشون في الخارج وعادوا بعد اجبار قوات الشعب المسلح .على الخروج من مناطق الشرق وهناك عدد كبير منهم جاء من امريكا، واخر التقارير التي رصدتعشق’ اهالي بنغازي للغربيين تقرير نشرته صحيفة ‘لوس انجليس تايمز’ قالت فيه اناهاليها باتوا يحبون كل ما هو امريكي- الطعام السريع اغاني البوب والعاب الكمبيوتروفوق كل هذا العلم الامريكي، حيث ينقل تقرير لصحيفة ‘لوس انجليس تايمز’ ان احد الليبيين حمل معه في مسيرة في المدينة علما امريكيا وقال لمراسلها ‘الليبيون يحبونامريكا’ وقال انهم يحبون العلم الامريكي لانه رمز للحرية والديمقراطية وهو كل مايريده الليبيون.

ويقول التقريرانه في منطقة عادة لا يوثق فيها امريكا ونواياها فان مدينة بنغازي التي يسيطر عليها المعارضون لنظام القذافي تحولت الى ‘جزيرة تظهر فيها المشاعر المؤيدة لامريكا بوضوح’. وتقول ان الجيش غير المنظم الذي اخرج قوات الشعب المسلح .من المدينة في شباطفبراير الماضي يعبر عن امتنانه لقوات الناتو والطائرات الامريكية التي حمت بنغازيمن هجوم كان محتوما عليها.

ويقول التقريران شعبية امريكا زادت بشكل كبير منذ تموز (يوليو) الماضي عندما اعترفت امريكا رسميا بمجلس الانتقامي كممثل شرعي لليبيين ومع الاعتراف بدأت الاعلام الامريكية تتكاثرفي المسيرات والتظاهرات وعلى المحلات، فيما يلبس الشباب القبعات المرسوم عليها العالم الامريكي.

وفي الشعاراتالمرسومة على جدران المدينة والمعادية للقذافي فان الاعلام الامريكية عادة ما تظهرفيها وكذلك بدأ اطفال المدارس يرسمون العلم الامريكي في دفاترهم اثناء رسمهم الشعارات المعادية لامريكا.ونقلت عن خياط قوله انه قام بتزويد كمية كبيرة من الاعلام الامريكية بعد الاعتراف الامريكي وكل ما صنع باعه. ومع العلم الامريكي هنا كالعلم الفرنسي الذي يرفعه المقاتلون على بنادقهم وسياراتهم وكذا العلم القطري، حيث دعمت قطرائيل المقاتلين بالمال والسلاح، فيما قدمت الولايات المتحدة مبلغ 25 مليون دولار كمساعدة لاغراض غير عسكرية ووفرت لهم بدلات عسكرية ووجبات جاهزة ‘حلال’ اكثرمن مليون وجبة.

وذكرت تقاريرسابقة ان سكان بنغازي على الرغم من شكرهم للتحالف الا انهم يرون ان امريكا هي القوةالقادرة على الاطاحة بالقذافي.ومن هنا نقلت الصحيفة عن مقاتل قوله ان امريكالديها احسن الاسلحة واقواها ويجب ان تعطيهم اياها ‘لانهاء القذافي‘.

واضافة للاعجابب السياسة الامريكية فان هناك البضائع الامريكية على مواقع الانترنت والهواتف والموسيقى والاي بود والسيارات والافلام. ويبيع اي بود المستورد من دبي بقيمة 1400دينار ليبي ويدخر الكثيرون اموالهم لاشهر ويطلبون من اصدقائهم المسافرين الى اوروبا او دبي لاحضار واحد لهم. اما الاغنياء من اهل بنغازي فيذرعون بسياراتهم شوارع المدينة بالسيارات الامريكية من نوع هامر وفورد موستانغ، فيما يذرع الشباب الطرقات باحذيتهم الرياضة ـ نايك وغيرها من الماركات الامريكية.

وترتفع من اصوات السيارات اغاني جي زيد وايمنيم، وبات الليبيون يتابعون المسلسلات الامريكية والشيءالوحيد الذي لم يصلهم بعد هي سلسلة مطاعم كي اف سي وماكدونالدز.وكما يستخدم اهالي بنغازي الكلمات الانكليزية فيما يقول المسلحون انهم سيهاجرون الى امريكا بعد انهائهم القذافي
Twitter
Facebook
Feed
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
احداث مصر © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates