• مدونه سياسيه تخص الاحداث المصريه ، مدونه الحقيقه بدون انحياز
  • هل ماحدث فى مصر كان بيد الشعب ، ام كانت مؤامره  ام للايام راى اخر
  •  تعرف على الاحزاب والجماعات من حولك
  •  مدونه احداث مصر ، تعرف على فكر الاسلاميين والليبراليين والاخوان
  • الثوره المصريه وعلاقتها بالاحداث العربيه، من هى حركه 6 ابريل من يحكم مصر
English French German Spain Italian Dutch

Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

والله نعم الثوره كل شهر نقترض حتى نبيع الدوله بالمزاد العلنى

الاثنين، 19 سبتمبر، 2011 التسميات:
والله نعم الثوره كل شهر نقترض حتى نبيع الدوله بالمزاد العلنى 
مصادر: مصر تدرس العودة للتفاوض مع صندوق النقد لاقتراض 3 مليارات دولار

 

<p>د. حازم الببلاوي، نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، ووزير المالية. </p>

قالت مصادر حكومية بارزة إن الحكومة والمجلس العسكرى يدرسان إعادة المفاوضات مع صندوق النقد الدولى، لاقتراض 3 مليارات دولار، لتمويل عجز الموازنة العامة للدولة. قالت المصادر إن الحكومة خاطبت المجلس العسكرى بشأن متغيرات توجب إعادة النظر فى الخيارات المتاحة أمام تمويل عجز الموازنة للعام المالى الجارى، البالغ 134 مليار جنيه. وأوضحت أن وزراء المجموعة الاقتصادية يعكفون حاليا على وضع تصور محدد للحصول على قرض الصندوق، لافتة إلى أنه من المنتظر طرح هذا التصور على المجلس العسكرى خلال ساعات.
وأضافت أنه من المنتظر إعلان الموقف النهائى للحكومة خلال مشاركة الدكتور حازم الببلاوى، نائب رئيس الوزراء، وزير المالية، وفايزة أبوالنجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، فى المؤتمر السنوى لصندوق النقد والبنك الدولى فى واشنطن الأسبوع الجارى. وذكرت أنه فى حالة الاقتراض من صندوق النقد الدولى، فإنه من المتوقع أن يصل سعر الفائدة إلى 1.5% وفترة السداد بين 3 و5 أعوام.
من جانبه، قال الدكتور حازم الببلاوى لـ«المصرى اليوم» إنه «من المهم للغاية عدم غلق أى باب يمكن من خلاله الحصول على فوائد أو مزايا للاقتصاد المصرى، وهذا ينطبق على الاقتراض الخارجى والداخلى». كان مسعود أحمد، مدير قسم الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولى، أكد فى تصريحات له الأسبوع الماضى، أن الصندوق لايزال يرغب فى إقراض مصر إذا تراجع المجلس العسكرى عن موقفه وسعى إلى المساعدات.
وأعرب محللون اقتصاديون عن اعتقادهم بأن القاهرة قد تواجه صعوبات فى سد عجز الموازنة، خاصة فى ظل تباطؤ معدلات النمو الاقتصادى، الذى دفع إيرادات العديد من المجالات إلى التراجع بشكل ملحوظ.
Twitter
Facebook
Feed
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
احداث مصر © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates