• مدونه سياسيه تخص الاحداث المصريه ، مدونه الحقيقه بدون انحياز
  • هل ماحدث فى مصر كان بيد الشعب ، ام كانت مؤامره  ام للايام راى اخر
  •  تعرف على الاحزاب والجماعات من حولك
  •  مدونه احداث مصر ، تعرف على فكر الاسلاميين والليبراليين والاخوان
  • الثوره المصريه وعلاقتها بالاحداث العربيه، من هى حركه 6 ابريل من يحكم مصر
English French German Spain Italian Dutch

Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

نعم العربى وجه الثوره المشرف

الخميس، 15 سبتمبر، 2011 التسميات:

 نعم العربى وجه الثوره المشرف

سوريا تتهم نبيل العربي بـ"تشجيع التدخل الخارجي" وتنتقد لقاءه معارضين

نبيل العربي في لقائه مع الرئيس السوري بشار الأسد


اتهمت الحكومة السورية في مذكرة احتجاج "شديدة اللهجة" الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي بالسعي نحو تشجيع تدخل خارجي في سوريا، وأعربت عن انتقادها الشديد له بعد لقائه ممثلين عن المعارضة السورية في القاهرة، كما عبرت عن استيائها لتسريبه بعض وقائع اللقاء الذي جمعه مع الرئيس السوري بشار الأسد.

وعبّر مندوب سوريا الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير يوسف أحمد في مذكرة رسمية تقدم بها إلى الأمين العام، عن استغرابه وقلقه العميق من هذه الخطوة التي اعتبر أنها تشكل سابقة خطيرة في العمل العربي المشترك، واصفاً التصرف الذي قام به الأمين العام بـ"غير المدروس" ويتجاوز صلاحياته وتفويضاته ومهامه التي حددها ميثاق الجامعة ونظامها الداخلي.

واعتبر مندوب سوريا أن هذا الأمر يدفع بتوجيه استفسار للأمين العام، حول ما إذا كان يعلن الرضوخ للضغوط التي تمارس عليه من أطراف معروفة، حسب ما جاء في المذكرة التي وصفتها وكالة الأنباء السورية بـ"الشديدة".

وعبرت الحكومة السورية على لسان مندوبها في الجامعة العربية في المذكرة التي نقلتها عنه وكالة الأنباء السورية (سانا)، عن "الاستياء الشديد" من إقدام نبيل العربي على تسريب بعض وقائع اللقاء الذي جمعه مع الرئيس السوري بشار الأسد بتاريخ 10-9-2011، مشددةً على أن هذه التسريبات أساءت بشكل كبير للثقة التي من المفترض أن تكون قائمة بين الحكومة السورية والأمانة العامة لجامعة الدول العربية حسب وصف المذكرة.

واتهمت الحكومة السورية أداء الأمانة العامة لجامعة الدول العربية خلال الاجتماع الذي عقد قبل أيام، وما لحقه من تصريحات ولقاءات عقدها الأمين العام للجامعة العربية في وقت لاحق، بأنها تعكس ما وصفته بالتوجه السلبي والمنحاز وغير المتوازن، واصفة ما حدث بأنه ينصب بشكل فاضح مع توجهات أطراف عربية لاستغلال جامعة الدول العربية في تحقيق أهداف مخالفة لميثاق الجامعة.

واعتبرت الحكومة السورية التصريحات التي أدلى بها الأمين العام للجامعة بأنها إيحاءات ضمنية تشجع وتحرض على تدخل خارجي في الشأن السوري، معربة عن أملها في أن تعيد الأمانة العامة النظر في توجهاتها وأسلوبها في التعاطي مع الشأن السوري ويتصدى بشكل جدي لم وصفته محاولات التدخل الخارجي في الشأن السوري.
Twitter
Facebook
Feed
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
احداث مصر © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates