• مدونه سياسيه تخص الاحداث المصريه ، مدونه الحقيقه بدون انحياز
  • هل ماحدث فى مصر كان بيد الشعب ، ام كانت مؤامره  ام للايام راى اخر
  •  تعرف على الاحزاب والجماعات من حولك
  •  مدونه احداث مصر ، تعرف على فكر الاسلاميين والليبراليين والاخوان
  • الثوره المصريه وعلاقتها بالاحداث العربيه، من هى حركه 6 ابريل من يحكم مصر
English French German Spain Italian Dutch

Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

مبروك البراءه لمبارك والنكسه للبلطجيه واهاليهم الكلاب اللى عاوزينهم يبقوا شهداء

الأربعاء، 14 سبتمبر، 2011 التسميات:

70 سؤالا للعيسوي .. وأجاب علي نصفها: ما عرفش 

مبروك البراءه لمبارك والنكسه للبلطجيه واهاليهم الكلاب اللى عاوزينهم يبقوا شهداء

70 سؤالا للعيسوي .. وأجاب علي نصفها: ما عرفش!!
انتهت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت من سماع شهادة اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية في قضية قتل المتظاهرين في أحداث ثورة 25 يناير, وكانت
المحكمة بدأت الانعقاد في الساعة 10 صباحا, بعد نصف ساعة من وصول الرئيس المخلوع حسني مبارك, واستمرت الجلسة منعقدة حتي الساعة الثانية عشرة ظهرا, الي ان تم رفعها للاستراحة , ثم عادت للانعقاد مرة ثانية في الواحدة بعد الظهر, في حضور جميع المتهمين محبوسين داخل القفص يتقدمهم الرئيس المخلوع ونجلاه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعدوه الستة.
ولوحظ غياب سامح عاشور رئيس هيئة دفاع المحامين بالحق المدني عن تلك الجلسة, بعدما انصرف في الجلسة الماضية اثناء سماع شهادة اللواء عمر سليمان.
وقد تم توجيه اكثر من 70 سؤالا من قبل محامي المتهمين ودفاع اسر الشهداء والنيابة العامة الي وزير الداخلية الذي اجاب عن نصف الاسئلة, بينما النصف الآخر أجاب بكلمة «معرفش».
ولأول مرة في جلسات محاكمة الرئيس المخلوع يتحدث لمدة دقيقتين دفاعا عن نفسه, وتحدث الرئيس بصوت واضح ومسموع لا يدل علي مرضه, وأرجع حاضرو الجلسة سبب تحدث مبارك الي ان شهادة العيسوي لمست نقطة فنية في مجملها ان قرار قتل المتظاهرين لا يخرج من رئيس الدولة.
وكان منصور العيسوي قد اكد في تصريحات اعلامية سابقة: الداخلية لا تملك إصدار قرار اطلاق الرصاص علي المتظاهرين الا بأوامر من مبارك نفسه.
فيما تحدث أيضا وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وعمر الفرماوي مدير أمن 6 اكتوبر السابق, كل منهما لمدة دقيقتين, دافعا خلالهما عن نفسيهما.
ولوحظ خروج المحاميين ابراهيم صالح وانور عبدالله محاميي المتهم انور فايد فرحين وقال الاول راضي تماما عن الشهادة , فيما قال الثاني كله كويس!!.
كما لوحظ ان الوزير العيسوي لم ينظر نهائيا الي القفص ولم يذكر اسم مبارك والعادلي واكتفي بقول الوزير والرئيس , وكان العيسوي قد حضر بصفته خبيرا امنيا وليس وزير داخلية حاليا.
وبالرغم من سخونة الجلسة الثامنة في المواجهات التي حدثت بين مبارك والعيسوي, الا ان ساحة اكاديمية الشرطة خلت من وجود اعداد كبيرة من المتظاهرين سواء من انصار الرئيس المخلوع او اسر الشهداء , حيث حضر 3 من اسر الشهداء في المقابل حضر 6 من انصار الرئيس السابق رافعين صور مبارك, كما حضر ايضا 3 من انصار الشيخ عمر عبدالرحمن احد قيادات الجماعة الاسلامية والمحبوس في امريكا , ذلك للتضامن مع ضحايا ثورة 25 يناير , ورفعوا صور الشيخ عمر مكتوبا عليها « الحرية لعمر عبدالرحمن «.
وقال محمد المهداوي احد انصار الشيخ ان كل الجهات في مصر وافقت علي اعادته بما في ذلك وزارة العدل والداخلية والخارجية والمخابرات العامة الا ان المجلس العسكري مازال رافضا اتخاذ قرار في هذا الشأن!
وحضر بعض اسر الشهداء رافعين العلم التركي وصورًا لرئيس الوزراء اردوغان وذلك علي اثر زيارته لمصر . واكد حامل الصورة والعلم انه يتمني ان يكون الحكام في مصر مثل اردوغان الذي اتخذ قرار بطرد السفير الاسرائيلي .
وبالرغم من الهدوء امام الاكاديمية الا ان الامن تواجد بكثافة حيث حضرت 25 سيارة امن مركزي وسيارتا مطافي .
بعد انتهاء الجلسة وخروج المحامين هتف اسر الشهداء طويلا «لا اله الا الله.. حسني مبارك عدو الله».

Twitter
Facebook
Feed
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
احداث مصر © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates