• مدونه سياسيه تخص الاحداث المصريه ، مدونه الحقيقه بدون انحياز
  • هل ماحدث فى مصر كان بيد الشعب ، ام كانت مؤامره  ام للايام راى اخر
  •  تعرف على الاحزاب والجماعات من حولك
  •  مدونه احداث مصر ، تعرف على فكر الاسلاميين والليبراليين والاخوان
  • الثوره المصريه وعلاقتها بالاحداث العربيه، من هى حركه 6 ابريل من يحكم مصر
English French German Spain Italian Dutch

Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

أميركا إستحوذت على مصادر النفط في ليبيا وحصة فرنسا 35%

الخميس، 8 سبتمبر، 2011 التسميات:
أميركا إستحوذت على مصادر النفط في ليبيا وحصة فرنسا 35%

نشرت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية المحافظة تقريرا تناولت
فيه الوضع الراهن في ليبيا من ناحية المصالح الإقتصادية للغرب في تلك البلاد الغنية بالنفط. وإستهلت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية تعليقها بالقول إن العملية الصعبة لتغيير السلطة في ليبيا سيصاحبها حتما صراع على عقود النفط بالنظر إلى إحتياطات النفط الليبية الضخمة خاصة فرنسا وإيطاليا لكن المسؤول عن توزيع الحصص هي أمريكا بعد إستحواذها على مصادر النفط تاركة حيز من إعادة الإعمار لبقية الدول التي أمعنت في التدمير كي تعود من جديد الى ليبيا تحت واجهة أخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أنه رغم أن عملية حلف شمال الأطلسي (الناتو) في ليبيا لم تنته بعد، إلا أن البعض يتهم فرنسا بمحاولة الإستفادة من دورها في هذه العملية للحصول على حصة الأسد من ثروة النفط الليبي.

وأشارت "لو فيغارو" الى إتهامات بأن "الحرب" على ليبيا شنت فقط من أجل ضمان الوصول إلى "الذهب الأسود" وإقصاء المنافسين وإحتكار عمليات إعادة البناء والإعمار في ليبيا.

ونقلت عمّن يوجهون هذه الإتهامات قولهم إنه سيكون من "السذاجة" إفتراض أن الدول المختلفة التي ساعدت الثوار الليبيين لم تكن تسعى للدفاع عن مصالحها وأضافت كذلك لكن النفط ليس هو الشاغل الوحيد لهذه الدول" .

ويشار إلى أن صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية ذكرت أن ثوار ليبيا وعدوا فرنسا في نيسان/أبريل الماضي بـ35 بالمئة من النفط الخام في البلاد مقابل دعم المجلس الوطني الانتقالي في قتاله ضد القذافي.

ونشرت "ليبراسيون" نسخة من رسالة باللغة العربية من الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا، التي سبقت تشكيل المجلس الوطني الإنتقالي، اشار فيها الثوار إلى إتفاق لمنح 35 بالمئة من النفط الخام الليبي إلى فرنسا مقابل دعم الثورة في ليبيا.

وكشفت الرسالة، المؤرخة 3 نيسان/أبريل، بعد أسبوعين من بدء التدخل العسكري لدعم الثوار والذي أيدته فرنسا، إنه تم التوصل إلى هذا الاتفاق مع فرنسا "خلال قمة لندن" الخاصة بليبيا والتي عقدت في 29 اذار/مارس الماضى
Twitter
Facebook
Feed
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
احداث مصر © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates