• مدونه سياسيه تخص الاحداث المصريه ، مدونه الحقيقه بدون انحياز
  • هل ماحدث فى مصر كان بيد الشعب ، ام كانت مؤامره  ام للايام راى اخر
  •  تعرف على الاحزاب والجماعات من حولك
  •  مدونه احداث مصر ، تعرف على فكر الاسلاميين والليبراليين والاخوان
  • الثوره المصريه وعلاقتها بالاحداث العربيه، من هى حركه 6 ابريل من يحكم مصر
English French German Spain Italian Dutch

Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

لميس جابر: لا يوجد نفس ثورى يستمر 7 أشهر

الأربعاء، 24 أغسطس، 2011 التسميات:

لميس جابر: لا يوجد نفس ثورى يستمر 7 أشهر

الكاتبة الصحفية الدكتورة لميس جابر الكاتبة الدكتورة لميس جابر

أشارت الكاتبة الصحفية الدكتورة لميس جابر إلى أن المشهد الحالى ينذر بأن مصر مقبلة على تقسيم لدولتها، وأن الثورة حادت كثيراً عن طريقها، مؤكدة أنه لا يوجد نفس ثورى يستمر سبعة أشهر.

وتابعت جابر خلال تصريحات لبرنامج "فى دائرة الضوء" والذى يقدمه الكاتب الصحفى إبراهيم حجازى على قناة "النهار"، أنها بدأت تكفر بما حدث، لأنه لا توجد ثورة تستمر لسبعة أشهر، وأن الثورة كان يجب أن تنتهى يوم 11 فبراير الماضى، يوم سقوط الرئيس السابق، مؤكدة أن هناك من يريد أن يضع البلد فى فوضى خلاقة.

وتابعت "جابر"، أنها تخشى أن تصبح مصر عراقاً ثانياً، بعد الهجوم والانتقاد الشديد للجيش، وهو أحد أعمدة الدولة الرئيسية مع القضاء والشرطة، وإذا سقط فتسقط الدولة، وخصوصاً بعد الهزة العنيفة التى حدثت للشرطة بعد الثورة.

وأبدت "جابر" قلقها من الضغط الذى يمارس على القضاء، وعدم رضا الرأى العام به، ورد فعل القضاء بأن يعمل على إرضاء الرأى العام، وهو ما سيجعل العدالة تغيب، وهو تفسير لما قام به النائب العام من طعن على بعض الأحكام القضائية.

ورفضت "جابر" أى محاولة لضرب هيبة الدولة وإهدارها، مستشهدة بما يحدث مع الرئيس السابق "مبارك" من سب وقذف على صفحات الجرائد وفي الإعلام، وهو كان ينتمي للمؤسسة العسكرية، وكان رئيساً مصر لـ30 عاماً، على الرغم من موافقتها على محاكمته فيما هو منسوب إليه، ولكن فى محاكم عسكرية.

وحذرت الكاتبة من توقف عجلة الإنتاج، وخصوصاً بعد الخسائر الكبيرة في البورصة والسياحة، وقلة تدفق الاستثمارات الأجنبية وزيادة انتشار البطالة، مشيرة إلى ضرورة أن ننظر للأمام، وننحى المطالب الفئوية جانباً في تلك الفترة الحساسة والفارقة فى تاريخ مصر.
Twitter
Facebook
Feed

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
احداث مصر © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates