• مدونه سياسيه تخص الاحداث المصريه ، مدونه الحقيقه بدون انحياز
  • هل ماحدث فى مصر كان بيد الشعب ، ام كانت مؤامره  ام للايام راى اخر
  •  تعرف على الاحزاب والجماعات من حولك
  •  مدونه احداث مصر ، تعرف على فكر الاسلاميين والليبراليين والاخوان
  • الثوره المصريه وعلاقتها بالاحداث العربيه، من هى حركه 6 ابريل من يحكم مصر
English French German Spain Italian Dutch

Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified
الخميس، 4 أغسطس، 2011 التسميات:


مبارك من قفص "جمهورية ميدان التحرير": أنا موجود ... وأنكر كل الاتهامات تماماً
الرئيس السابق حسني مبارك في لقطتين على سريره الطبي داخل قفص المحكمة (أ.ب)
القاهرة - وكالات: عاشت مصر والعالم العربي مشهداً تاريخياً, أمس, بمثول الرئيس السابق حسني مبارك أمام القضاء في القاهرة, في محاكمة غير مسبوقة لزعيم عربي
وبدأ المشهد الذي تابعه مئات الملايين حول العالم, على الهواء مباشرة, لحظة دخول مبارك, صباح أمس, إلى أكاديمية الشرطة (شرق القاهرة) التي شاء القدر أن تجري محاكمته فيها, بعد أن كان اسمها قبل أقل من ستة أشهر "أكاديمية مبارك للأمن".
ووسط إجراءات أمنية مشددة, نقل مبارك في طائرة إسعاف من مستشفى شرم الشيخ, حيث تم احتجازه احتياطياً منذ ابريل الماضي, الى الأكاديمية, ودخل قفص الاتهام على سرير طبي نقال, بعد ان سبقه إليه نجلاه علاء وجمال اللذان كان كل منهما يمسك بمصحف.
وفيما كان نجلاه يحاولان الوقوف أمامه داخل القفص لإخفائه عن كاميرا التلفزيون المصري التي نقلت المحاكمة على الهواء, كان المئات من أنصاره ومعارضيه يشتبكون بالعصي والحجارة أمام بوابة الأكاديمية, في مؤشر على انقسام الشارع المصري حيال المحاكمة.
وبدا الرئيس السابق في كامل وعيه وأجاب بصوت متماسك وواضح, عبر مكبر صوت, على رئيس المحكمة القاضي أحمد رفعت مرتين, في الاولى عندما نادى عليه لإثبات حضوره قائلا: "افندم, أنا موجود".
ثم أجاب على القاضي مرة أخرى عندما سأله عن رأيه بالاتهامات التي وجهها إليه ممثل النيابة, قائلاً "أنا أنكر كل الاتهامات تماماً".
وظل مبارك, الذي ارتدى ملابس بيضاء وفق ما يقضي القانون بالنسبة للمحبوسين احتياطياً, راقداً على السرير النقال طوال جلسة المحاكمة التي استغرقت أكثر من ثلاث ساعات ونصف ساعة, وكان يضع ذراعه على جبينه معظم الوقت لإخفاء وجهه عن الكاميرات.
أما نجله جمال فكان يقف معظم الوقت أمام والده وينحني بين الحين والآخر ليتحدث معه, فيما وقف بجواره شقيقه علاء الذي كان يتحرك كثيراً وينظر إلى الأمام تارة والخلف تارة اخرى ويجلس أحياناً على مقعد داخل القفص.
وهذه هي المرة الاولى التي يلتقي فيها علاء وجمال والدهما منذ حبسهم جميعاً احتياطيا في ابريل الماضي, إذ أودع مبارك في مستشفى شرم الشيخ لأسباب صحية, فيما نقل ولداه الى سجن مزرعة طره في القاهرة.
وبعد جلسة إجرائية عادية, قرر رئيس المحكمة استئناف نظر قضية مبارك في الخامس عشر من الشهر الحالي, بعد أن استمع الى طلبات محامي المتهمين, وفي مقدمها طلب مدير المخابرات السابق عمر سليمان ورئيس المجلس العسكري المشير محمد حسين طنطاوي للشهادة, وتلك التي تقدم بها محامو المدعين بالحق المدني وهم أسر الضحايا.
وأمر القاضي بإيداع مبارك مستشفى المركز الطبي العالمي الواقع شرق القاهرة, غير بعيد عن مقر المحاكمة ليتسنى نقله لحضور بقية الجلسات. كما وافق على أن يقوم طبيب متخصص في الأورام بمتابعة حالة مبارك الصحية مع فريقه الطبي "كلما استلزم الأمر ذلك".
ويواجه مبارك ونجلاه علاء وجمال إضافة إلى وزير الداخلية السابق حبيب العادلي و6 من معاونيه, تهمة "القتل العمد" للمتظاهرين خلال ثورة "25 يناير", وهي جريمة إذا ثبتت, تصل عقوبتها إلى الإعدام, فضلاً عن تهم فساد.

Twitter
Facebook
Feed

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
احداث مصر © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates