• مدونه سياسيه تخص الاحداث المصريه ، مدونه الحقيقه بدون انحياز
  • هل ماحدث فى مصر كان بيد الشعب ، ام كانت مؤامره  ام للايام راى اخر
  •  تعرف على الاحزاب والجماعات من حولك
  •  مدونه احداث مصر ، تعرف على فكر الاسلاميين والليبراليين والاخوان
  • الثوره المصريه وعلاقتها بالاحداث العربيه، من هى حركه 6 ابريل من يحكم مصر
English French German Spain Italian Dutch

Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

سلسله /لماذا تسقط الدول ذات الجيوش القويه او ذات الاحتياطات النفطيه دعوه للتفكير

الثلاثاء، 30 أغسطس، 2011 التسميات:
الدرس الاول
ليبيا
ألا يعد التدخل الأجنبى هو أول مرحلة من مراحل ابادة الشعب الليبى و الإستيلاء على النفط من تحالف يستعرض قوتة فى الأجواء الليبية و ينفذ العمليات العسكرية فى ظل تخاذل عربى مقزز ؟؟؟
ا إن الناتو حلف سيء النوايا وأنه أداة مساعدة للقوى المهيمنة على هذا العالم.
حلف الأطلسي ليس مؤسسة خيرية ولكنه تحالف لأكابر المستكبرين في هذه الدنيا وهم يهدفون من حملتهم هذه للقضاء على نظام (معمر) القذافي الفاسد ثم يحلون محله نظام تابع لهم يتمكنون عبره من سرقة نفط ليبيا وثرواتها.. وإخضاعها لمطامعهم وسياساتهم.. إنهم يريدون تحويل ليبيا لعراق جديد."
 ثروات ليبيا مطمع للغرب ويكفى النفط لدفع الاتوره الفرنسيه

ليبيا اكبر احتياطي للبترول في الدول العربية دلوقتي وكمان الجودة عالية جدا

ان هدف الحرب على القطر الليبي الشقيق وتدمير البنية التحتية وقتل ابناء الشعب الليبي بكافة مكوناته واي من يقتل هو ليبي بغض النظر عن اقامته في بنغازي او مصراتة او طرابلس اوسرت او طبرق او اجدابيا وووو. ولكن الهدف المهم من الحرب ضد ليبيا هو الاحتياطي النفطي والغازي حيث يقدر احتياطي ليبيا من النفط بأكثر من ستين مليار برميل وهو اضخم احتياطي نفطي في افريقيا واستخراجه اقل كلفه ولقربه من الاسواق العالمية المستهلكه للنفط وكذلك الغاز الذي يصل الاحتياطي منه الى حوالي الف وخمسمائة مليار متر مكعب وهو رأس مال الدولة الليبية واستثماره بالخارج .
ان الثروة الليبية واستثماراتها تقدر بحوالي سبعين مليار دولار وقد تصل الى مئة وخمسين ملياردولار بالاضافة للاستثمارات الاجنبية للبنك المركزي الليبي ويمكن ان يكون الرقم اكبر من ذلك . وحتى لو كانت الاموال السيادية الليبية اقل من الصناديق السيادية للسعودية او الكويت فأن الاموال الليبية تنمو بنحو سريع وعندما تأسست سلطة الاستثمار الليبية في 2006 كان لديها 40 مليار دولار تحت تصرفها وفي خلال خمس سنوات استثمرت السلطات الليبية اكثر من مئة شركة في شمال افريقيا واسيا واوربا واميركا واميركا الجنوبية في شركات قابضة ومصرفية وعقارية وتصنيعية ونفطية وغيرها .
ان الاستثمارات الليبية في بنك ( يونيكرديت)سبعة ونصف بالمائة ومجموعة (فينميكانيكا)الصناعية ثاني اكبر مجموعة صناعية بايطاليا واكبر مجمع للصناعات التكنلوجية المتقدمة وتملك ليبيا اثنين بالمائة منها وشركة النفط والغاز الايطالية ( أئي ان آي ) التي تملك ليبيا واحد بالمائة منها ونادي ( جوفنش ) لكرة القدم سبعة ونصف بالمئة منه والزاوية الاقتصادية خمس مليارات واربعمائة مليون دولار في 2004 رفعت اميركا واوربا الحظر عن ليبيا وعادت شركات النفط الكبرى الى ليبيا , وحافظت ليبيا على فائض بلغ ثلاثين مليار دولار سنويا تم استخدامه باستثمارات اجنبية في 2009 وقررت حكومة ليبيا ان يذهب ثلاثين مليار دولار من عائدات النفط الى مباشرة الى الشعب الليبي.
ركزت الدول الاستعمارية اميركا واوربا هذه الاموال لتنفيذ الهجوم العسكري البربري على ليبيا ولوضع يدهم على ثرواتها من الطاقة والسيطرة على اموال السيادة الليبية , وجمدت السلطات في اميركا ودائع تقدر ب اثنين وثلاثين مليار دولار وهذا المبلغ اكبر مبلغ يجمد بالتاريخ في بنوك اميركا واعتبر كوديعة من اجل مستقبل ليبيا ويستعمل لسد عجز اميركا من الديون ودول الاتحاد الاوربي جمدت حوالي خمسة واربعين مليار يورو من الاموال الليبية .
ان الانقضاض على اموال ليبيا سيكون له تأثير كبير على افريقيا لان الشركات الليبية لها استثمارات في اكثر من خمسة وعشرين بلدا افريقيا وكانت تخطط لزيادة الاستثمار خلال الخمس سنوات القادمة تستخدم في التعدين والتصنيع والسياحة والاتصالات وان الاستثمارات الليبية لها تأثير حاسم في مشروع ( راسكوم ) اول شبكة اتصالات فضائية في افريقيا ليمد البث التلفزيوني والاتصالات والانترنيت وقد دخل القمر الصناعي ( راسكوم ) في مداره عام 2010 لجعل افريقيا تستقل عن شبكات اوربا واميركا الفضائية لتوفير مئات الملايين من الدولارات .
ان تجميد وسرقة اموال الشعب الليبي يضرب كل مشاريع ليبيا الاستثمارية وتستخدم في العملية العسكرية الصليبية ضد ليبيا وقتل الشعب الليبي وبالاموال الليبية وبالاشتراك المتخاذلين الخونة والدول العربية المتعاونة مع المعتدين الاذلاء
Twitter
Facebook
Feed

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
احداث مصر © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates